Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / مدير ثانوية وصف أمزازي بالفاشل فتم طرده من العمل

مدير ثانوية وصف أمزازي بالفاشل فتم طرده من العمل

كيوسك أنفو 24 مارس 2021 - 17:22 أخبار التعليم

أصدرت وزارة التربية الوطنية قرارا يقضي بإعفاء عبد العزيز بنصالح، مدير ثانوية الإمام الغزالي في تطوان، من مهامه التربوية والإدارية، بسبب وصفه سعيد أمزازي بالوزير الفاشل، حسب صرح به المدير المعني بقرار الإعفاء.

عبد العزيز بنصالح، رفض ربط قرار الإعفاء علاقة بامتناعه عن مد الوزارة بلائحة الأساتذة المتعاقدين المضربين عن العمل، لأن تنسيقية الأساتذة المتعاقدين قررت ا الإضراب لمدة ثلاثة أيام متتالية؛ وبالتالي، فقد كان عليه أن ينتظر إلى غاية انتهاء الإضراب قبل تقديم لائحة المضربين لرؤسائه.

وكان المدير المذكور قد شكل الحدث بشبكات التواصل الاجتماعي حين نشر تدوينة على حسابه الفيسبوكي معبرا فيها عن تضامنه مع الأساتذة المضربين، ومؤكدا أنه لن يمكن المديرية الإقليمية بلوائح المضربين، بالإضافة إلى انتقاده تدبير الوزير سعيد أمزازي لقطاع التعليم.

وقال مدير ثانوية الإمام الغزالي في تطوان عبر تدوينة له: “السيد وزير التربية توصلت بقرار الإعفاء من مهام الإدارة التربوية لثانوية الإمام الغزالي بتطوان مبمهورا بتوقيع مديركم الإقليمي المفوض له من سلطات الأكاديمية”.

وتابع المتحدث ذاته “في حيثيات تبرير القرار “تقارير لجن الافتحاص الخاصة بالمؤسسة، التى تشرفون على تدبيرها“، أتحداك السيد الوزير شخصيا، وأتحدى مدير الأكاديمية، وأتحدى المدير الإقليمي، اتحداكم جميعا أن تظهروا محضر الافتحاص ومن هم الأشخاص الذين قاموا بهذا الافتحاص وفي أي تاريخ، ويوم، وساعة”.

وأضاف مدير ثانوية الإمام الغزالي في تطوان: “هذا أولا. ثانيا لماذا لم تُفعّل نتائج الافتحاص فور إنجازها. وعلى افتراض أنها فعلا موجودة أليس هناك تدرج في اتخاذ القرار أو العقوبة. ألم يكن الأجدر أن يستفسر المعني بالأمر حتى يدافع عن نفسه؟.. السيد الوزير بدل التدليس والافتراء والطعن في الشرف. كن شجاعا وقل حاسبناك على رأيك في فضاء التواصل الاجتماعي حين انتقدتك بالفشل وهو توصيف وليس سبّا ولا قذفا، واذا ما اعتبرته كذلك فساحة القضاء بيننا بدل الاستعمال السافر والشطط في السلطة”.

شاركها LinkedIn