Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / مراكش... كلية الحقوق تناقش أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني استشهد قبل مناقشتها

مراكش... كلية الحقوق تناقش أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني استشهد قبل مناقشتها

كيوسك أنفو 09 يونيو 2024 - 14:42 أخبار التعليم

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، يوم الجمعة 7 يونيو، مناقشة شرفية لأطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية تحت عنوان “التهرب الضريبي في فلسطين”، كان قد أعدها الطالب الفلسطيني الشهيد هاني دراوشة.

وكان ‏الطالب الفلسطيني هاني درواشة دخل إلى فلسطين، ولم يستطع العودة للمغرب لمناقشة أطروحته، حتى ارتقى شهيدا، بتاريخ 10 ماي المنصرم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، إن المبادرة التي قامت بها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، بمناقشة الاطروحة التي وضعها الفقيد الطالب الفلسطيني “هاني دراوشة”، ولم يكتب له ان يناقشها، تدخل ” في إطار الاعتراف بالمجهودات التي قام بها الطالب الفقيد في إعداد أطروحته وكذلك لتأكيد أنه إذا غاب الجسد فان الروح العلمية تظل حاضرة”.
وأضاف عميد كلية الحقوق في تصريح صحافي، أن الطالب الفلسطيني عُرف بمثابرته وجديته وإصراره على مناقشة هذه الأطروحة ولكن قدر الله ما شاء الله فعل..”.
وتابع أن هذه المناقشة تؤكد أن المغرب من خلال مؤسساتها الدستورية والعمومية تدعم القضية الفلسطينية سواء من خلال بوابة الطلبة بالنظر الى المنح التي توفرها المملكة المغربية للطلبة الفلسطينيين أو من خلال رئاسة المغرب للجنة القدس وبيت مال القدس اللتان تدعمان الصمود الفلسطيني.

اليوم يضيف العميد “نعتبره يوما رمزيا أساسيا في تاريخ جامعة القاضي عياض لأنه لأول مرة تجرى مناقشة أطروحة لطالب فقيد ما يؤكد على قيمنا الإسلامية بأن عمل ابن آدم ينقطع إلا من ثلاث الولد الصالح والعلم النافع الذي ينتفع به والعمل الصالح”.”

شاركها LinkedIn