Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / تنسيقية أساتذة "ضحايا الترقيات" تصعد وتعلن خوض اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام أمام “وزارة بنموسى”

تنسيقية أساتذة "ضحايا الترقيات" تصعد وتعلن خوض اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام أمام “وزارة بنموسى”

كيوسك أنفو 10 يوليو 2024 - 12:01 أخبار التعليم

أعلنت التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، عن خوض اعتصام مفتوح مع إضراب عن الطعام أمام مدرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة وذلك ابتداء من 18 يوليوز 2024، إلى غاية صرف المستحقات المتأخرة برسم ترقيات 2022.

 

 

وشددت التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، في بلاغ لها٬ على أن هذه الخطوة تأتي بعد استنفاذها لجميع الحلول الممكنة لصرف مستحقاتها المتأخرة منذ أزيد من 31 شهرا، من خلال مراسلات، زيارات، وأسئلة برلمانية كتابية، ووقفات، ومتابعات نقابية…”.

 

 

وأوضحت التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة ضحايا تجميد الترقيات، أن هذا الاعتصام يأتي أيضا “بعد أن اتضح جليا أن الوزارة تموه من خلال إعطاء تواريخ لا تلتزم بها إطلاقا مع استمرارها في التسويف دون نية للحل”.

 

وحسب البيان نفسه، أن “الوزارة تسعى لتصريف المبالغ المرصودة لترقيات 2022 في حل ملفات أخرى دونا عن مستحقيها الحقيقيين، وذلك للمرة الثانية، بعد المرة الأولى في النصف الأول من السنة المالية 2024″، مشيرا إلى أن “التحجج بغياب السيولة المالية لم يكن إلا ذريعة واهية لتبرير تأخر صرف المستحقات خاصة بعد ضخ السيولة منذ مدة طويلة وكافية للصرف”.

شاركها LinkedIn